English       Türkçe       
Bookmark and Share
اشترك معنا

شارك معنا لتصبح صديق الاندومي لتصلك أحدث العروض و أشهى الوصفات بشكل مستمر وليتم دعوتك إلى نشاطات إندومي المستمرة

  اشترك معنا


القائمة



Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


القائمة البريدية

إشترك لتصلك أحدث الوصفات والعروض الخاصة





تصويت

ماهي النكهة المفضلة لديك؟

 الشعيرية المقلية
 المأكولات بحرية
 الخضار
 الدجاج بالبصل
 الدجاج خاصة
 الدجاج بالكاري
 الدجاج




 


نصائح مفيدة

جرة مايونيز وفنجان من القهوة

عندما تتراكم المسؤوليات وتتزاحم المهمات , فلا تجد في اليوم سوى أربع وعشرين ساعة لإنجاز المطلوب وتحقيق المرغوب , تذكر حكاية " جرة المايونيز وفنجاناً للقهوة " ذات يوم وقف أحد أساتذة الفلسفة يلقي محاضرة على طلابه, ولكنها بدت محاضرة صامتة !! فشرع في التقاط جرة "مابونبز" فارغة وملأها بعدد كبير من كرات "الجولف" , ثم سأل الطلاب "هل الجرة ممتلئة الآن ؟ " فردوا بالإيجاب. راح أستاذ الفلسفة بعيد النظر يلقي كمية من الحصوات داخل الجرة , ثم رجها حتى تسرب الحصى الصغير بين كرات الجولف , ثم كرر السؤال : هل الجرة ممتلئة ؟ فردوا جميعا: نعم . ثم سكب الأستاذ كمية من الرمال في الجرة, فسدت الرمال كل الفجوات المتبقية, ثم أعاد السؤال, فأجمع الطلاب جميعاً أن الجرة أصبحت ممتلئة تماماً . في نهاية المطاف , أخرج الأستاذ قدحين من القهوة كان قد وضعهما أسفل مكتبه في قاعة المحاضرات, و أفرغهما في الجرة, ثم طرح السؤال عينه بعد أن تسرب السائل في المساحات الفارغة وامتصته الرمال , وهنا ضحك الطلاب بملء أفواههم عندما اكتشفوا أن هناك مساحات كانت خالية وغير ممءلئة في جرة المايونيز الكبيرة. وهنا بادر الأستاذ الحكيم إلى شرح مغزى الحكاية قائلاً : " الجرة ترمز لحياتنا , وكرات الجولف هي رمز للأولويات في حياة كل منا , مثل: عبادة الله وحب العائلة والأطفال والصحة والأصدقاء والمشاعر النبيلة التي تغنينا عن الأشياء كافة في حين لا يغنينا عن ضياعها شيء. أما الحصوات فتمثل الأشياء الهامة بالنسبة لنا كالوظيفة والبيت والسيارة ولكنها أقل أهمية من شؤون حياتنا الكبرى. أما الرمال فهي تعبر عن صغائر الامور . وهي أقل أهمية من كل شيء , فهي أشياء هامشية تعبر عن الصغائر وكل ما هو عابر في حياتنا. ثم استرسل : " لا يجب أن يضع أي منا الرمال – أي صغائر الأمور – في الجرة قبل أن يضع الكرات و الأمور الكبيرة , لأن الأولويات تبقى أولا. فإن وضعنا الرمل قبل الكرات فإننا نهدر جهودنا العظيمة في الصغائر والتفاهات . علينا أن نهتم إذن بعقيدتنا وعبادتنا وبتربية أطفالا و أسرنا ونحافظ على صحتنا ونسعد شريك حياتنا قبل أن نقوم مثلاً بطلاء جدران منازلنا أو إصلاح سيارتنا. وبهذا فإننا دائماً سنضع الأهم قبل المهم. وهنا بادره أحد الطلاب متسائلاً: "ولكن إلام ترمز فناجين القهوة؟. فابتسم الأستاذ وأجاب : "سؤالك رائع, فقد تكتظ حياتك بالأولويات والمهام الجسام التي لا تتيح لك فرصة للراحة , ومع ذلك يجب أن يكون لديك دائماً متسع من الوقت لتناول فنجانين من القهوة مع صديق حميم, أو مع إنسان كريم" .


مهارة العرض ....

الإدارة هي فن إنجاز المهمات ومهارة العرض هي افضل طريقة لإنجاز المهمات عبر الآخرين بداية العرض: اجذب انتباه الحضور من خلال البداية القوية وسرد قصة مؤثرة او إحصائية مثيرة او طرح سؤال محير هيكل العرض: اختصر ما ستعرضه وحدد كم من الوقت ستحتاج وحدد وقت الاستراحة إن وجدت واترك مجالا للأسئلة توافق مع الحضور: انسجم مع الحضور وتعرف على توقعاتهم وافهم طبيعة المعلومات فالناس يصنفون إلى : 1- بصريين:يفضلون رؤية الأشياء لذا يجب أن يحتوي العرض على مواد مرئية 2- سمعيين : يفضلون سماع لاأشياء لذلك يجب أن تشرح وتنوع في وتيرة صوتك وقوته 3- حسيين: يفضلون من يحاكي إحساسهم لذلك يجب ان تدغدغ المشاعر بقصص مؤثرة الموضوع: تكلم في الموضوعبكل وضوح واستخدم المواد التي تم تحضيرها ولخص كلامك في نقاط. الخاتمة: لتكن الخاتمة مدوية وتأكد من أن آخر ما يسمعه الحضور هو ما يعل4ق في أذهانهم ومن الممكن تلخيص ما قلته خلال العرض لتتأكد من وصول الرسالة نقاط مهمة: يجب أن يعكس المظهر أهمية الموضوع والحضور التحضير الجيد يعطيك قوة في العرض ويجنبك الاحراج, فحضر أكثر مما ستقدم لتتمكن من الاجابة على اي سؤال. استعد للمفاجآت ولا تثق بالتكنولوجيا واحتفظ بما حضرت على شكل ملاحظات صغيرة أو حتى وسائل عرض كبيرة


مهارة تحقيق الأهداف....

حدد ما تريده بوضوح : حدد هدفك بوضوح في كل جانب من جوانب حياتك بشكل دقيق. أكتب الأهداف التي حددتها : اكتب الأهداف بشكل واضح وفكر على الورق فإن لم تر ولم تتخيل الهدف مكتوبا فلن تجد سببا قويا لكي تحققه ولن تتولد لديك الطاقة اللازمة لتحقيقه. حدد موعد لإنجاز الهدف: يعمل تاريخ إنجاز الهدف على دفع قوة كافية للعقل الباطن لكي يركز عليه ويحققه إذا كان الهدف كبيرا جزء الهدف إلى مواعيد إنجاز متعددة. ضع قائمة لإنجاز المهام إعمل دائما من خلال قائمة المهام التي تؤدي بك إلى هدفك وعندما تطرأ أي مهمة جديدة أضفها إلى تلك القائمة. رتب قائمة إنجاز المهام: رتب قائمتك حسب الأولويات عندما تقوم بإضافة مهمة جديدة حدد أولويتك المهمة بالنسبة لبقية المهام. إبدأ فورا: إبدأ فورا وركز على أول مهمة في قائمة الأولويات وانشغل تماما بالوصول إلى هدفك. إفعل شيئا كل يوم: لا تضع يوما واحدا دون أن تقوم بعمل شيء يقربك من هدفك وستندهش بما ستحققه كل يوم و أنت تسير نحو هدفك.