English       Türkçe       
Bookmark and Share
اشترك معنا

شارك معنا لتصبح صديق الاندومي لتصلك أحدث العروض و أشهى الوصفات بشكل مستمر وليتم دعوتك إلى نشاطات إندومي المستمرة

  اشترك معنا


القائمة



Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


القائمة البريدية

إشترك لتصلك أحدث الوصفات والعروض الخاصة





تصويت

ماهي النكهة المفضلة لديك؟

 الشعيرية المقلية
 المأكولات بحرية
 الخضار
 الدجاج بالبصل
 الدجاج خاصة
 الدجاج بالكاري
 الدجاج




 




بيئتك بإيدك حملة خاصة تطلقها إندومي لمكافحة أكياس النايلون

صور بيئتك بإيدك حملة خاصة تطلقها إندومي لمكافحة أكياس النايلون

يهدف الحفل الذي عقد برعاية وزارة الدولة لشؤون البيئة والاتحاد الوطني لطلبة سورية التوعية بالأضرار الناجمة عن استخدام أكياس النايلون، وأثرها السلبي على الأراضي الزراعية والبيئة، حيث حضره حشد شبابي كبير كان بينهم العديد من ممثلي الحكومة والمنظمات والجمعيات الأهلية.

 

واستمع الحضور إلى كلمة ممثل وزارة الدولة لشؤون البيئة فؤاد العك والتي بينت ضرورة الحفاظ على البيئة ووضحت أهم الأساليب الواجب اتباعها لأجل هذا الهدف ومن ضمنها استخدام الأكياس القماشية كبديل للبلاستيكية التي تشكل خطراً على البيئة.

 

ثم تضمن الحفل مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي شكلت برنامجاً توعوياً متكاملاً، وقد ألقي فيه الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة، مبيناً الأثر السلبي الذي تتركه أكياس النايلون على البيئة فضلاً عن الأذى البصري المشوه للمنظر العام، وطرحت اللجنة المنظمة للحفل أكياساً صديقة للبيئة ومزينة بألون "إندومي" التي وزعتها الشركة كبديل أمثل لها كونها صحية وصديقة للبيئة.

 

والأكياس التي قامت الشركة بتوزيعها وفقاً للدكتور ماهر بوظو مدير بيئة دمشق تعد من بدائل الأكياس البلاستيكية الخطرة فهي صحية وسليمة بيئياً، وذلك بسبب دخول المواد العضوية القابلة للتحلل في صناعتها.

 

وأشاد بوظو بجهود شركات القطاع الخاص والجمعيات البيئية وطلاب المدارس في دعم الحملات البيئية، مشدداً على ضرر مخلفات الأكياس البلاستيكية وخطورتها حتى على الحيوانات، في حين لفت إلى العديد من النماذج للنشاطات التي تعنى بالبيئة وسلامتها.

 

وتخلل الحفل أيضاً عدد من الأنشطة الفنية والموسيقية التي أضافت جواً من التفاعل والحيوية التي ارتسمت على وجوه الحاضرين، كما تم توزيع الأكياس النموذجية ذات الاستعمال المتكرر على كافة الحضور مع نماذج غذائية كهدية من الشركة، ووزعت الأكياس أيضاً على كافة غرف المدينة الجامعية.

 

و في تصريح للسيد أيمن برنجكجي المدير العام لشركة سالم وزران برنجكجي المحدودة المسؤولية و المصنعة لمنتج إندومي اوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص الشركة على المساهمة الاجتماعية انطلاقاً من إدراكها لأهمية الدور التوعوي في سلامة البيئة والفرد والمجتمع كما أضاف السيد وسيم برنجكجي مدير التسويق أن التحضير لهذه الحملة بدء منذ ثلاثة أشهر لتخرج هذه الحملة للعلن بالطريقة الصحيحة وتحقق الغاية المطلوبة من خلال التوعية لمضار أكياس النايلون.

 

الجدير ذكره بأن استهلاكنا في كل عام من أكياس البلاستيك يصل إلى 145 ألف طن حسب احصائيات وزارة الصناعة وهي الكمية التقريبية للأكياس والرقائق البلاستيكية، أي ما يعادل تسع طبقات من البلاستيك تغطي كامل مساحة سوريا

 

 



تقييم الزوار:
عدد المشاهدات: 2364


اضافة تعليق
الاسم:
عنوان التعليق:
نص التعليق:
رقم التحقق: